الرئيس الروسي يصرح باستعداد بلاده تزويد أوروبا بالغاز

الرئيس الروسي يصرح باستعداد بلاده تزويد أوروبا بالغاز
روسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن روسيا مستعدة لتزويد أوروبا بالمزيد من الغاز إذا طلب منها ذلك، رافضا بشدة الإيحاء بأن موسكو تضغط على الإمدادات لدوافع سياسية، وقال بوتين في مؤتمر للطاقة في موسكو إذا طلبوا منا زيادة أخرى، فنحن مستعدون للزيادة أكثر. وسنزيد بقدر ما يطلبه شركاؤنا. ليس هناك أي رفض.

ووصلت أسعار الغاز الأوروبية إلى مستويات قياسية هذا الشهر، لكن الكرملين نفى مرارا وتكرارا أن تحجب روسيا الإمدادات من أجل ممارسة الضغط للحصول على موافقة تنظيمية سريعة على خط أنابيب الغاز الجديد نورد ستريم 2 عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا، ووصف بوتين الاتهام بأن موسكو تستخدم الطاقة كسلاح سياسي بـ الهراء الكامل.

وأشارت تعليقاته إلى احتمال أن تكون موسكو على استعداد للمضي قدما للمساعدة في تخفيف ضغط الأسعار في أوروبا، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع فواتير المنازل وأضرب صناعات مثل مصانع الصلب والأسمدة، ولكن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قال في وقت سابق إن عملاق الغاز الروسي غازبروم يزود أوروبا بالغاز بأقصى مستوياته بموجب العقود الحالية وسيتعين التفاوض على أي زيادة مع الشركة.

من ناحية أخرى ، قال نائب وزير الطاقة بافيل سوروكين إن روسيا لم تغير الجدول الزمني لضخ الغاز في منشآت التخزين حتى الأول من نوفمبر، مما يشير إلى أنها ليست في عجلة من أمرها لتزويد أوروبا بالغاز في السوق الفورية.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *