نظرة على الدولار الأمريكي قبل نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

نظرة على الدولار الأمريكي قبل نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي
الدولار الأمريكي

تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوياته في عام خلال تعاملات يوم الأربعاء، مع انخفاض عوائد الخزانة طويلة الأجل بعد بيانات التضخم الأمريكية التي أظهرت ارتفاع الأسعار بقوة في سبتمبر، مما أدى إلى زيادة التوقعات بشأن تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

  • حركة الدولار الآن

يهبط مؤشر الدولار الأمريكي DXY الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية خلال تعاملات الساعة الأخيرة. ويتراجع نحو أدنى مستوياته في أربعة أيام متتالية عند المستوى 94.00 نقطة في انتظار دفعة من محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

  • بيانات التضخم

وخلال اليوم ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.4% الشهر الماضي مقابل ارتفاع 0.3%، الذي توقعه الاقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز. وفي الاثني عشر شهرا حتى سبتمبر، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 5.4%، مرتفعا من 5.3% على أساس سنوي في أغسطس.

  • عوائد السندات

زادت عوائد سندات الخزانة قصيرة الأجل، والتي عادة ما تتحرك جنبا إلى جنب مع توقعات أسعار الفائدة بعد تقرير التضخم، في حين انخفضت العوائد طويلة الأجل. وتراجعت الفجوة بين سندات الخزانة لأجل سنتين و 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين، والتي يُنظر إليها على أنها مؤشر للتوقعات الاقتصادية.

هذا فيما تنتظر الأسواق أن يصدر البنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه في سبتمبر في وقت لاحق يوم الأربعاء في الساعة 6:00 م بتوقيت جرينتش، وسيتم تحليله بحثا عن إشارات على احتمالية إعلان البنك لتقليص حجم مشتريات السندات في اجتماع نوفمبر المقبل.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *