الجنيه الاسترليني يصل إلى أعلى مستوياته في أسبوعين، لماذا؟

الجنيه الاسترليني يصل إلى أعلى مستوياته في أسبوعين، لماذا؟
الجنيه الاسترليني

استقر الجنيه الاسترليني بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار يوم الثلاثاء، حيث جاءت بيانات التوظيف في المملكة المتحدة متماشية إلى حد كبير مع التوقعات، مما أبقى توقعات ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل من بنك إنجلترا كما هي.

ووصل الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار يوم الإثنين بعد تصريحات متشددة من أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا، الذي شدد على الحاجة إلى منع التضخم، وزميله مايكل ساندرز، صانع السياسة، الذي قال إنه يجب على الأسر الاستعداد لارتفاع أسعار الفائدة "مبكرا بشكل كبير".

ويذكر أنه قد أظهرت البيانات أن أرباب العمل البريطانيين قاموا بتوسيع جداول رواتبهم إلى مستوى قياسي مرتفع في سبتمبر، بينما انخفض معدل البطالة إلى 4.5% في الأشهر الثلاثة حتى أغسطس، متماشيا مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.

ويراقب بنك إنجلترا، الذي يستعد ليصبح أول بنك مركزي رئيسي يرفع أسعار الفائدة منذ أزمة فيروس كورونا، ليرى عدد الأشخاص الذين أصبحوا عاطلين عن العمل بعد انتهاء برنامج الإجازة الوبائية في البلاد. وتتوقع الأسواق رفع الفائدة بحوالي 8 نقاط أساس من بنك إنجلترا، على أن تكون هذه الخطوة في وقت اجتماع البنك في نوفمبر.

  • حركة الاسترليني الآن

في الساعة 4:09 م بتوقيت جرينتش، يتداول زوج الاسترليني دولار GBPUSD على صعود بنسبة 0.06% قرابة المستويات 1.3601 دولار. كما يصعد زوج الاسترليني ين GBPJPY على ارتفاع بنسبة 0.38% إلى المستويات 154.53 ين.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *