ارتفاع أسعار الذهب في انتظار بيانات التضخم الأمريكية

ارتفاع أسعار الذهب في انتظار بيانات التضخم الأمريكية
الذهب

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث يتطلع المعدن الثمين إلى إنهاء سلسلة خسائر استمرت ثلاث أيام بعد أن قال صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد العالمي يفقد الزخم.

ويذكر أنه في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي يوم الثلاثاء، قال صندوق النقد الدولي إنه يتوقع نموا عالميا بنسبة 5.9% هذا العام، بانخفاض عُشر بالمائة عن يوليو. وأضاف أيضا إنه يتوقع تباطؤا إلى 4.9% في عام 2022. أما بالنسبة للولايات المتحدة، خفض صندوق النقد الدولي تقديراته للنمو لهذا العام من 1% إلى 6%.

ويبحث المستثمرون أيضا عن مزيد من الإشارات بشأن توقعات الاقتصاد الأمريكي، مع ترقب الأسواق لقراءة أسعار المستهلك،  المقرر إصداره يوم الأربعاء، وأسعار تجار الجملة، إلى جانب مؤشر أسعار المنتجين المقرر صدورها يوم الخميس. 

 

ويقول المحللون الاستراتيجيون إن المخاوف من زيادة ضغوط التسعير قد زعزعت استقرار الأسواق العالمية وقدمت بعض الدعم للسبائك. ويذكر إن ارتفاع التضخم، الذي يرجع جزئيا إلى ارتفاع أسعار الطاقة، مما يجعل السوق غير مستقر.

ومع ذلك، في الوقت نفسه ، أدت المخاوف بشأن التضخم، حيث يحاول الاقتصاد العالمي التخلص من توابع جائحة فيروس كورونا COVID-19، إلى تعقيد التوقعات بشأن المعادن الثمينة لأن الاقتصاد المحموم قد يجبر البنوك المركزية على رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب. ، وهو أمر سلبي لأسعار الذهب والفضة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *