عاجل.. زعيم الحزب الجمهوري يدلي بتصريحات حول أزمة سقف الدين

عاجل.. زعيم الحزب الجمهوري يدلي بتصريحات حول أزمة سقف الدين
الولايات المتحدة

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأربعاء بأن زعيم الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل أكد بأنه سوف يسمح للحزب الديمقراطي باستخدام الإجراءات الاعتيادية لتمرير رفع سقف الديون الحكومية، وهو ما قد يعطي الحزب الديمقراطي فرصة حتى ديسمبر المقبل للتوصل إلى اتفاق وتوافق حول تعليق سقف الديون الحكومية الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قد أكد اليوم بأن القادة يتفهمون بأنه يجب التحرك بشأن أزمة سقف الدين، وأنه يجب رفع سقف الدين الحكومي من قبل الحزبين، وأن الجمهوريون يهددون بمجلس الشيوخ بإيقاف مشروع سقف الديون الحكومية من خلال المماطلة، وأن التخلف عن سداد الديون الحكومية قد يحدث بعد 18 أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى أن التخلف عن سداد الديون يهدد بخطورة كبيرة على الأسواق المالية، وقد يؤدي لخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

يذكر أن جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، أكدت سابقا بأن الفشل فى رفع سقف الديون قد يضر الدولار الأمريكي كأصل احتياطى وسيتسبب فى كساد. وأضافت يلين فيما يخص الموعد النهائى لرفع حد الدين، الموافق 18 أكتوبر، أنه في يد المتحدثة بأسم البيت الأبيض نانسي بيلوسي والسيناتور تشاك شومر زعيم الديمقراطيين، والأكثر من ذلك ألمحت أنها تدعم تحرك ثنائى من الحزبين لحل هذه الأزمة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *