أسعار الإنفاق الاستهلاكي ترتفع بأعلى من توقعات الأسواق

أسعار الإنفاق الاستهلاكي ترتفع بأعلى من توقعات الأسواق
الولايات المتحدة

أظهرت البيانات الصادرة اليوم الجمعة ارتفاع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي داخل الولايات المتحدة بأعلى من المتوقع خلال شهر سبتمبر الماضي. حيث سجل المؤشر نموا شهرياً بمعدل 0.3% بأعلى من توقعات الأسواق بنمو المؤشر بنسبة 0.2% خلال نفس الفترة، ولكنها تتطابق مع القراءة السابقة للمؤشر والتي سجلت نموا بنسبة 0.3% بنهاية أغسطس الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤشر يقيس التغير في أسعار السلع والخدمات التي يشتريها المستهلكون، باستثناء الغذاء والطاقة، وتنعكس القراءة بأعلى من التوقعات بصورة إيجابية على تحركات العملة والعكس صحيح. ويختلف هذا المؤشر عن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي من حيث أنه يقيس فقط السلع والخدمات المستهدفة والمستهلكة من قبل الأفراد. ويتم قياس الأسعار وفقا لإجمالي الإنفاق لكل عنصر مما يعطي نظرة على سلوك الإنفاق الاستهلاكي.

ويعتبر البعض أن هذا المؤشر هو مقياس التضخم المفضل لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وبجانب ذلك تركز الأسواق على بيانات سوق العمل الأمريكي المنتظرة خلال الأسبوع المقبل وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين أيضا.

وعلى الجانب الاَخر، ارتفع مؤشر الدخل الشخصي بنسبة 0.2% مطابقاً للتوقعات والتي سجلت نموا بنسبة 0.2%، بينما كانت القراءة السابقة للمؤشر قد سجلت نموا 1.1% بنهاية أغسطس الماضي.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *