الدولار الاسترالي أكثر العملات ربحا خلال تعاملات اليوم

الدولار الاسترالي أكثر العملات ربحا خلال تعاملات اليوم
عملات

تربع الدولار الاسترالي خلال تداولات اليوم على عرش العملات الرابحة بينما جاء الجنيه الاسترليني في المركز الثاني،وجاء الدولار الكندي في المركز الثالث من حيث المكاسب، والمزيد من التفاصيل في سياق التقرير التالي:

الدولار الاسترالي 

ارتفع الدولار الاسترالي خلال تداولات اليوم بنسبة 2.05% مما القى بظلاله على تداولات الاسترالي دولار، حيث أن الاسترالي دولار يجد صعوبة في الابتعاد عن منطقة 0.72، ومن المقرر أن يثقل بنك الاحتياطي الأسترالي المتشائم على الدولار الأسترالي. بعد ذلك ، يتوقع الاقتصاديون في Rabobank أن ينخفض الزوج إلى المستوى 0.71.

من المحتمل أن تؤدي توقعات التضخم المتشائمة إلى كبح جماح الدولار الأسترالي، ويحتفظ بنك الاحتياطي الأسترالي بنبرة متشائمة، لكنه يمضي قدما في قراره السابق بتخفيض برنامج التيسير الكمي من سبتمبر في الغالب على توقع أن الاقتصاد سوف يرتد بشكل حاد بمجرد رفع القيود.

ولقد أصبح بنك الاحتياطي الأسترالي أمرا توجيهيا بشكل مدهش في وجهة نظره بأن الأجور ستحتاج إلى النمو بنسبة 3% على الأقل لدفع تضخم مؤشر أسعار المستهلكين بشكل مستدام إلى منتصف النطاق المستهدف 2% إلى 3%، وسيؤدي هذا بعد ذلك إلى ارتفاع معدل النقد، ويرى البنك أن هذا لن يحدث قبل عام 2024. ومن المرجح أن تقيد هذه النظرة المتشائمة الدولار الأسترالي.

الجنيه الاسترليني

ارتفع الجنيه الاسترليني خلال تداولات اليوم بنسبة 1.14% مما ألقى بظلاله على تداولات زوج الاسترليني دولار، حيث ارتفع زوج الاسترليني دولار للأعلى خلال جلسة أمريكا الشمالية المبكرة وصعد إلى قمم يومية جديدة، حول منطقة 1.3475-80 بيانات الماكرو الأمريكية بعد الولايات المتحدة.

ويبدو الآن أن الدولار الأمريكي قد دخل في مرحلة التعزيز الصعودي وشوهد يتأرجح في نطاق أدنى بقليل من أعلى مستوى منذ سبتمبر 2020 والذي تم لمسه في وقت سابق من يوم الخميس، وإن الحالة المزاجية السائدة للمخاطرة، جنبا إلى جنب مع النغمة الأكثر ليونة حول عائدات سندات الخزانة الأمريكية، منع المضاربين على ارتفاع الدولار من وضع رهانات جديدة.

وكان ينظر إلى هذا على أنه عامل رئيسي أدى إلى تمديد بعض الدعم لزوج الإسترليني دولار، والذي حصل على دفعة طفيفة بعد المراجعة الصعودية لطباعة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة للربع الثاني من عام 2021، وأفاد مكتب الإحصاءات الوطنية أن المملكة المتحدة توسعت بمقدار 5.5% خلال الفترة من أبريل إلى يونيو مقابل التقدير الأول بزيادة 4.8%.

الدولار الكندي 

ارتفع الدولار الكندي خلال تداولات اليوم بنسبة 1.14% مما ألقى بظلاله على تداولات زوج الدولار كندي، حيث شهد زوج دولار كندي بعض عمليات البيع يوم الخميس وأدى إلى تآكل جزء من مكاسب اليوم السابق إلى قمم أسبوعية. ظل الزوج في موقف دفاعي خلال منتصف الجلسة الأوروبية، على الرغم من أنه تمكن من استعادة جزء كبير من الأرض المفقودة في وقت مبكر وشوهد آخر مرة يتداول حول المنطقة 1.2740-35.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *