ما هي توقعات بنك UOB لقرار الفائدة في بريطانيا؟

ما هي توقعات بنك UOB لقرار الفائدة في بريطانيا؟
بريطانيا

قال الخبير الاقتصادي في بنك UOB ، Lee Sue Ann، اليوم الاثنين، بأن بنك إنجلترا أكد خلال اجتماع سبتمبر على أن موقف السياسة النقدية الحالي مناسب، وأن تشديد السياسة النقدية بشكل تدريجي قد يحدث قريبا، وقد حدثت بعض التطورات الاقتصادية التي تدعم هذا السيناريو قريبا، وذلك على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي.

وأشار الخبير الاقتصادى لدى UOB إلى أنه من المتوقع رفع الفائدة داخل بريطانيا بنهاية العام المقبل، وذلك بدلا من منتصف عام 2023، وقد اتفق أعضاء بنك إنجلترا على أن أي تشديد بالسياسة النقدية قد يتزامن معه رفع الفائدة وبخاصة إذا أصبح تشديد السياسات مناسبا وذلك قبل أن تنهي الحكومة البريطانية برنامج شراء السندات.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا قد أعلنت عن قرارات شهر سبتمبر خلال اجتماعها يوم الخميس، حيث قررت الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير عند النسبة 0.10% بالإجماع من قبل أعضاء لجنة السياسة النقدية بما يطابق توقعات الأسواق.

كذلك، قررت اللجنة الحفاظ على حجم برنامج مشتريات الأصول دون تغيير عند مستويات 875 مليار جنيه استرليني بأغلبية أصوات أعضاء اللجنة 7 أصوات مقابل اثنين من الأعضاء صوتوا لخفض المشتريات.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *