حزب أنجيلا ميركل يسجل أسوأ نتائج انتخابية منذ الحرب العالمية

ألمانيا - حزب أنجيلا ميركل يسجل أسوأ نتائج انتخابية منذ الحرب العالمية
ألمانيا

أشارت النتائج الأولية في الانتخابات التشريعية الألمانية إلى تسجيل تحالف المحافظين أسوأ نتيجة في الانتخابات التشريعية منذ الحرب العالمية الثانية، حيث تفوق الحزب الاشتراكي الديمقراطي بفارق طفيف على المنافسين في السباق على خلافة المستشارة الألمانية، Hنجيلا ميركل.

وبعد ساعات قليلة من إغلاق مكاتب الاقتراع، أظهرت النتائج الأولية تقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة أولاف شولتز بعد حصوله على نحو 25.7% من الأصوات، لينجح في التفوق على تحالف المحافظين، الذي يضم الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي، بقيادة أرمين لاشيت، الذي خلف أنجيلا ميركل على رأس الحزب المسيحي الديمقراطي.

وجاء تحالف المحافظين في المرتبة الثانية بعد أن حصد حوالي 24.1% من الأصوات، يليه حزب الخضر في المرتبة الثالثة بتسجيل حوالي 14.8% من الأصوات. وحصد الحزب الديمقراطي بنحو 11.5% من الأصوات بعد يضعه في المرتبة الرابعة.

وعلى الرغم من تفوق الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الانتخابات الحالية، فإن التوقعات تظهر اعتزام تحالف المحافظين تعيين المستشار الألماني القادم بعد التشاور مع الأحزاب الأخرى وتشكيل ائتلاف يمكنهم من تحقيق ذلك في حالة تأكيد فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالسباق الانتخابي.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *