الداوجونز يرتفع 400 نقطة على خلفية بيانات البطالة الجيدة

الداوجونز يرتفع 400 نقطة على خلفية بيانات البطالة الجيدة
الأسهم الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الخميس بعد تقارير أرباح أفضل من المتوقع من بنك أوف أمريكا وشركات كبرى أخرى، وقفز مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 395 نقطة أو 1.1%، وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.3% وارتفع مؤشر ناسداك المركب 1.4%، وبدأ موسم أرباح الربع الثالث يوم الخميس مع قيام العديد من البنوك الكبرى وأعضاء داو بالإبلاغ عن النتائج المالية قبل الجرس.

وأعلن ثمانية أعضاء من S&P 500 عن أرباحهم صباح يوم الخميس وفاقت الثمانية جميعا توقعات ربحية السهم من وول ستريت، حتى الآن، تمكنت الغالبية العظمى من الشركات الأمريكية الكبيرة من تحقيق ربحية أعلى على الرغم من ارتفاع تكاليف العمالة لأن نمو المبيعات كان قويا للغاية. وقال مارك هيفيل، كبير مسؤولي الاستثمار في UBS Global Wealth Management، في مذكرة يوم الخميس، نتوقع أن يكون الشيء نفسه صحيحا في الربع الثالث.

وشهد Bank of America ارتفاع أسهمه في السوق الأولي بعد تجاوز توقعات الأرباح. تراجعت أسهم مورجان ستانلي وويلز فارجو وسيتي جروب على الرغم من تفوق الأرباح، كما حققت UnitedHealth، المكونة لمؤشر داو، مكاسب بعد أن تجاوزت النتائج الفصلية التقديرات وكانت الأفضل أداء في المتوسط.

تراجعت أسهم Walgreens Boots Alliance حتى بعد أن تجاوزت سلسلة الصيدليات التوقعات. أعلنت الشركة أنها ستصبح المالك الأكبر لـ VillageMD باستثمار 5.2 مليار دولار، وكما أدى العدد الأقل من المتوقع لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية إلى زيادة معنويات السوق الإيجابية. بلغ إجمالي مطالبات التأمين ضد البطالة الأولية الأسبوع الماضي 293000 - وهي المرة الأولى التي انخفض فيها العدد إلى ما دون مستوى 300000 خلال حقبة الوباء.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *