الأسهم الأوروبية تسجل أداء قوي لليوم الثاني على التوالي

الأسهم الأوروبية تسجل أداء قوي لليوم الثاني على التوالي
الأسهم الأوروبية

حققت الأسهم الأوروبية أداء قوي لليوم الثاني على التوالي وربما يكون ذلك بدعم من التفاؤل حيال التعافي الاقتصادي بأوروبا خلال الفترة المقبلة، وبخاصة بعد بيان وزارة الاقتصاد الألمانية والذي توقع نمو اقتصاد البلاد بقوة خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وخلال تعاملات اليوم الخميس، ارتفع مؤشر DAX الألماني ومؤشر CAC الفرنسي بنسبة 1.4%، وكان الأكثر صعودا بين الأسهم الأوروبية بنهاية تداولات اليوم. يليهم بعد ذلك، المؤشر الإيطالي MIB والذي سجل أرباحا تصل إلى 1.2% عند إغلاق التعاملات الأوروبية.

بينما جاء كل من مؤشر FTSE 100 البريطاني والمؤشر الإسباني IBEX بالمرتبة الأخيرة بقائمة الأسهم الأوروبية الرابحة بنسبة أرباح طفيفة تصل إلى 1.0% و بنسبة 0.7% على التوالي بنهاية التداولات الأوروبية اليوم.

ويتوقع غالبية المستثمرين انخفاض سوق الأسهم العالمية والأمريكية بنسبة تتراوح بين 5% و 10% قبل نهاية العام، وفقا لمسح أجراه بنك دويتشه والذي غطى نحو 550 متخصصا في السوق في جميع أنحاء العالم، حيث توقع حوالي 58% من المشاركين تصحيحا بين 5% و 10% قبل العام الجديد. بالإضافة إلى ذلك، يتوقع 10% من المستجيبين الآخرين تصحيحا أعلى من 10%.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *