لماذا يصعد الجنيه الاسترليني خلال اليوم؟

لماذا يصعد الجنيه الاسترليني خلال اليوم؟
الجنيه الاسترليني

ارتفع الجنيه الاسترليني يوم الأربعاء حيث تجاهل المستثمرون البيانات التي تظهر نموا اقتصاديا أضعف من المتوقع في بريطانيا وارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، وركزوا على التوقعات بأن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة في وقت قريب.

ويذكر أنه قد أظهر تقرير مكتب الإحصاءات الوطنية إن الاقتصاد البريطاني نما بنسبة 0.4% في أغسطس، تاركا إياه أقل بنسبة 0.8% فقط مما كان عليه في فبراير 2020. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو الناتج المحلي الإجمالي الشهري بنسبة 0.5% لشهر أغسطس.

على جانب أخر، البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع، بما في ذلك التوظيف في المملكة المتحدة لشهر سبتمبر والتي جاءت متوافقة إلى حد كبير مع التوقعات، لم تعطِ أي أسباب للأسواق لتقليص أسعارها العنيفة لتشديد بنك إنجلترا.

وخلال اليوم، انخفض الجنيه الاسترليني لفترة وجيزة إلى ما دون 1.3600 دولار مقابل الدولار، بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بقوة في سبتمبر، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر وسط ارتفاع أسعار منتجات الطاقة، مما يلقي بظلال من الشك على وجهة نظر الاحتياطي الفيدرالي بأن التضخم المرتفع كان مؤقتا.

وفي الساعة الأخيرة، ارتفع زوج الاسترليني دولار GBPUSD بنسبة 0.4% إلى 1.3642 دولار، ليس بعيدا عن أعلى مستوى في أسبوعين لمسه يوم الاثنين. ويبدو أن بنك إنجلترا، الذي يواجه قفزة في التضخم، سيكون أول بنك مركزي رئيسي يرفع أسعار الفائدة منذ بداية الوباء. 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *