فائض الميزان التجاري الصيني يسجل أعلى قراءة منذ فبراير الماضي

فائض الميزان التجاري الصيني يسجل أعلى قراءة منذ فبراير الماضي
الصين

أعلنت الهيئة العامة للجمارك في الصين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء عن بيانات مؤشر الميزان التجاري في البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي، وقد أشارت البيانات إلى تسجيل المؤشر قراءة أفضل من المتوقع والأفضل منذ قراءة شهر فبراير الماضي.

ووفقا لبيانات هيئة الجمارك، فقد سجل الميزان التجاري في الصين فائضا بحوالي 433 مليار يوان خلال سبتمبر بينما أشارت التوقعات إلى تسجيل ارتفاع بنحو 285 مليار يوان فقط، وتعد تلك القراءة هي الأفضل منذ بيانات فبراير الماضي التي شهدت ارتفاع الفائض بنحو 676 مليار يوان.

أما عن الميزان التجاري بالدولار الأمريكي، فقد شهد ارتفاعات مماثلة خلال الشهر الماضي، حيث حقق المؤشر صعودا بنحو 66.8 مليار دولار أمريكي، فيما كانت توقعات الأسواق تشير إلى ارتفاع المؤشر بحوالي 46.5 مليار دولار أمريكي فقط. وكذلك، تعد تلك القراءة هي الأفضل منذ فبراير الماضي عندما صعد الفائض بحوالي 103.3 مليار دولار.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم أن الصادرات الصينية ارتفعت بنسبة 19.9% خلال سبتمبر، بينما أشارت التوقعات إلى تسجيل ارتفاع بحوالي 17.1% فقط، فيما كانت القراءة الأخيرة قد أظهرت ارتفاع الصادرات بحوالي 15.7% فقط خلال أغسطس الماضي. أما عن الواردات، فقد زادت بنسبة 10.1% مقابل التوقعات بتسجيل 22.3%.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *