بنك إنجلترا يؤكد بأن العملات الرقمية تشكل مخاطر على النظام المالي

بنك إنجلترا يؤكد بأن العملات الرقمية تشكل مخاطر على النظام المالي
عملات رقمية

قال بنك إنجلترا ضمن تقرير الاستقرار المالي الصادر اليوم الثلاثاء بأن العملات الرقمية تشكل بشكل مباشر مخاطر محدودة على النظام المالي في إنجلترا، وأن سوق العملات الرقمية والخدمات المرتبطة بها تواصل النمو سريعا وأصبحت أكثر تكاملا بشكل متزايد داخل النظام المالي للبلاد.

وأضاف البنك بأن الأطر القانونية والتنظيمية وعلى الصعيدين المحلي العالمي، تحتاج إلى مواكبة التطورات في هذه الأسواق سريعة النمو من أجل المخاطر والحفاظ على ثقة براورادر ونزاهة في النظام المالي.

وأشارت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا إلى أنها ستواصل إيلاء اهتمام وثيق بالتطورات بما في ذلك العلاقة بين العملات الرقمية والنظام المالي، وأنه يجب على المؤسسات المالية أن تكون أكثر حذرا وحكمة لاعتماد أي من العملات الرقمية.

وكانت محافظ البنك المركزي الأوروبي ، كريستين لاجارد ، قد وجهت انتقادات قوية مجددا إلى العملات الرقمية ، قائلة بأن العملات الرقمية ليست عملات ، وهي عبارة عن مضاربة للغاية ومعاملاتها مشبوهة، مشيرة إلى أن العملات الرقمية ذات كثافة عالية من حيث استهلاك الطاقة. كما أكدت الحاجة إلى تنظيم مستقر للعملات و العملات الرقمية للبنوك المركزية.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *