الدولار الأمريكي يتراجع بشكل طفيف، فما السبب؟

الدولار الأمريكي يتراجع بشكل طفيف، فما السبب؟
الدولار الأمريكي

سجل الدولار الأمريكي انخفاضا طفيفا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في ظل حدوث بعض التطورات السلبية بالأسواق وعلى رأسها المخاوف حيال أزمة دبلوماسية بين الولايات المتحدة وروسيا، بالإضافة إلى انخفاض عائد السندات الأمريكية بقوة، وفيما يلي أبرز المؤثرات على تحركات الدولار الأمريكي:

انخفاض عائد السندات الأمريكية يضعف الدولار الأمريكي

سجل الدولار الأمريكي انخفاضا طفيفا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء متضررا من انخفاض عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها وهو ما أضعف الطلب على الدولار اليوم، حيث تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو 2% تقريبا وسجل حوالي 1.601%. كما انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 1.79% وسجل نحو 2.085%. وأيضا، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 1.73% وسجل حوالي 2.136%، وهو ما كان له تأثير سلبي بتحركات الدولار الأمريكي.

الدولار يتأثر سلبيا بالمخاوف حيال أزمة دبلوماسية بين روسيا والولايات المتحدة

تضرر الدولار الأمريكي أيضا بسبب مخاوف اندلاع أزمة دبلوماسية بين الولايات المتحدة وروسيا بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وبخاصة بعد تصريحات وكيل وزارة الخارجية الروسية سيرجي ريابكوف، بأن روسيا والولايات المتحدة لم تحققا أي تقدم كبير في الخلاف على عمل سفارة كل منهما لدى الأخرى، خلال محادثات في موسكو اليوم الثلاثاء، وهناك احتمال أن تتدهور العلاقات بين البلدين بدرجة أكبر، وأن موسكو لا تستبعد تجميد عمل البعثتين الدبلوماسيتين الروسية والأمريكية لكنها ترغب في تجنب ذلك، وهو ما انعكس بشكل سلبي بتداولات الدولار الأمريكي.

وفي الأسبوع الماضي، قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس بأن اقتراح الكونجرس الأمريكي بطرد 300 دبلوماسي روسي من الولايات المتحدة قد يؤدي، عند تنفيذه، إلى إغلاق المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في روسيا.

كيف تأثر مؤشر الدولار الأمريكي بهذه التطورات السلبية؟

تضرر مؤشر الدولار الأمريكي بالتطورات السلبية بالأسواق وعلى رأسها ضعف عائد السندات الأمريكي، ولكنه لا يزال يستقر أعلى مستوى 94 نقطة، حيث يتم تداوله حاليا قرب مستوى 94.30 نقطة، بنسبة صعود تصل إلى 0.02% ويتجه لمزيد من الأرباح.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *