كيف تأثرت شهية المخاطرة بهدوء الأسواق؟

كيف تأثرت شهية المخاطرة بهدوء الأسواق؟
شهية المخاطرة

ساد الهدوء تعاملات اليوم الاثنين تزامنا مع العطلات في كندا والولايات المتحدة وهو ما كان له تأثير طفيف على شهية المخاطرة بالأسواق، وفيما يلي أبرز التطورات التي شهدتها الأسواق اليوم:

هدوء الأسواق يعزز الطلب بشكل طفيف على الدولار الأمريكي

خلال تعاملات اليوم الاثنين، ضعفت شهية المخاطرة بالأسواق مع العطلات بالأسواق الكندية والأمريكية، ولكن الطلب على الدولار الأمريكي شهد ارتفاعا طفيفا باعتباره أحد الملاذات الاَمنة، ومستفيدا من انتهاء أزمة سقف الديون الأمريكية بالأسبوع الماضي ولو بشكل مؤقت، وهو ما يجنب العالم سيناريو أزمة اقتصادية جديدة.

وأيضا، فإن التفاؤل حيال قيام الفيدرالي الأمريكي بتقليص وتيرة شراء السندات بداية من نوفمبر المقبل وبخاصة بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية خلال شهر سبتمبر الماضي، وهو مؤشر قوي ويؤثر على تحركات الفيدرالي، وبالتالي فإن تعزز توقعات تقليص شراء السندات تزايدت بشكل كبير، بما يعزز شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي.

الأسواق تترقب تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي

تترقب أسواق العملات صدور بعض تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي غدا الثلاثاء والتي سيكون لها تأثير قوي على شهية المخاطرة بالأسواق وبخاصة وأنها تعطي توضيحا حيال السياسة النقدية ووتيرة شراء السندات قريبا من عدمه. كما أن هذه التصريحات دائما ما يكون لها تأثير قوي على الدولار الأمريكي وأسعار المعدن الأصفر وبخاصة إذا تضمنت توضيحا قويا لاجتماع الفيدرالي الأمريكي في أوائل الشهر المقبل والحديث بشكل صريح حول ضرورة بدء خفض شراء السندات في ظل التعافي الاقتصادي الأمريكي القوي بالفترة الماضية.

تداعيات شهية المخاطرة على العملات والسلع:

شهية المخاطرة والذهب: سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب ارتفاعا طفيفا في ظل هدوء الأسواق وضعف شهية المخاطرة وارتفاع الطلب على المعدن الأصفر، وتستقر عقود الذهب حاليا قرب مستوى 1758 دولار للأوقية.

شهية المخاطرة والنفط الخام: ارتفعت شهية المخاطرة للنفط الخام خلال التداولات وبخاصة في المخاوف حول زيادة الطلب على النفط الخام وضعف المعروض العالمي من النفط الخام مع استمرار قيود أوبك+ على مستويات الإنتاج، وهو ما كان له تأثير إيجابي بأسعار النفط الخام، ولقد سجلت العقود الآجلة بشأن سعر الخام الأمريكي نحو 81.19 دولار للبرميل. بينما سجلت عقود خام برنت نحو 83.99 دولار للبرميل.

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي: استقرت شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم، ويستقر مؤشر الدولار الأمريكي قرب مستوى 94.15 نقطة وسجل 94.14 نقطة حاليا بارتفاع طفيف نسبته 0.07% فقط.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *