جي مورجان يتوقع استمرار ارتفاع أسعار النفط

جي مورجان يتوقع استمرار ارتفاع أسعار النفط
نفط

قال الخبراء لدى بنك جي بي مورجان بأنه من المتوقع أن يستمر صعود أسعار النفط خلال الفترة المقبلة وذلك بعد أن كان الخام الأمريكي قد ارتفع نحو 78 دولار للبرميل، وخام برنت نحو 81 دولار للبرميل، وهو ما سيضغط على التضخم بشكل أكبر ويدفعه للصعود.

وأشار الخبراء لدى جي بي مورجان بأن القاعدة الأساسية تتضمن تراوح خام برنت بين مستوى 70 إلى 80 دولار للبرميل، مع استمرار انخفاض مخزونات النفط العالمية، وارتفاع تعافي الطلب العالمي على النفط الخام.

وعلى الرغم من ذلك، أكد الخبراء لدى البنك على أن مشكلة سلاسل التوريد من شأنها أن تؤثر على هذه النظرة الإيجابية لأسعار النفط ، بالإضافة إلى استعداد تحالف أوبك+ لتوفير إمدادات نفط إضافية بالأسواق إذا استمرت أسعار النفط بالارتفاع.

وبالتالي، فإن جي بي مورجان يتوقع استمرار ارتفاع أسعار النفط على المدى المتوسط بما من شأنه أن يصعد بالتضخم أعلى 3% بمنتصف العام المقبل، ورغم ذلك، فإن مشكلة سلاسل الإمداد والتي قد تخف تدريجيا، بالإضافة إلى إعادة ملىء المخزونات العالمية، من شأنها أن تؤدي إلى تخفيف الضغوط على أسعار النفط وتهدئة التضخم في عام 2023.

وكانت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط قد تجاوزت الـ 80 دولار للبرميل يوم الجمعة للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014 مع انتعاش الطلب في حين لا يزال العرض ضعيفا، وقفز مؤشر النفط الأمريكي بأكثر من 2% ليتداول عند 80.09 دولار، وارتفع خام برنت، بنسبة 1.7% إلى 83.32 دولار للبرميل.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *