استقرار الدولار الأمريكي قبل صدور بيانات سوق العمل، فما المنتظر؟

استقرار الدولار الأمريكي قبل صدور بيانات سوق العمل، فما المنتظر؟
الدولار الأمريكي

حاول مؤشر الدولار الأمريكي الاستقرار مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات سوق العمل الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بإيجابية البيانات الاقتصادية مما يدعم التوقعات باتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى تقليص مشتريات الأصول في وقت مبكر عما كان متوقعا. كذلك، سيطرت تطورات المناقشات في الكونجرس الأمريكي حول أزمة سقف الديون على تحركات الدولار الأمريكي خلال اليوم.

وخلال اليوم، وصل مؤشر الدولار الأمريكي إلى مستويات 94.33 ولكنه ابتعد قليلا عن تلك المستويات حتى بلغ مستويات 94.17 بتراجع بصورة طفيفة بنحو 0.02% مع اقتراب الإعلان عن بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي.  وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر الدولار الأمريكي يقيس أداء العملة أمام سلة من 6 عملات رئيسية.

وساهمت البيانات الاقتصادية الصادرة بالأمس في الحد من تراجع الدولار الأمريكي على مدار اليوم، حيث سجل مؤشر طلبات إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الأخير ارتفاعا بنحو 326 ألف طلب، بما يمثل القراءة الأفضل للمؤشر منذ بداية شهر سبتمبر الماضي. كذلك، جاءت قراءة المؤشر خلال الأسبوع الأخير أفضل من توقعات الأسواق حيث كانت تشير إلى ارتفاع المؤشر بحوالي 350 ألف طلب.

ونظرا لأن تلك البيانات بعد أسبوع حافل بالبيانات الأمريكية المهمة والمؤشرات الدالة على بيانات سوق العمل المنتظرة اليوم والت يجاء معظمها أفضل من توقعات الأسواق، فقد عزز هذا من استقرار مؤشر الدولار  الأمريكي أعلى مستويات 94 على مدار الأيام الماضية وحتى اليوم. ووفقا للتوقعات، فمن المحتمل أن يسجل مؤشر التغير في التوظيف في القطاع غير الزراعي ارتفاعا بحوالي 490 ألف وظيفة.

ومن المحتمل أن يستمر معدل البطالة في التراجع بعد أن سجل 5.2%، تشير التوقعات إلى تسجيل المؤشر 5.1% خلال سبتمبر الماضي، على أن يعود مؤشر متوسط الأجور في الساعة التراجع إلى النسبة 0.4% خلال الشهر الأخير بعد تسجيل 0.6% خلال أغسطس الماضي.   

وتتزامن تلك التطورات مع إعلان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر أمس الخميس عن توصل المشرعين إلى اتفاق بشأن زيادة سقف الديون قصيرة المدى بعد مناقشات طويلة من زعيم الحزب الجمهوري ميتش ماكونيل. ووفقا لتصريحات أمس، فإن الاتفاق الجديد يسمح بزيادة حد الدين إلى 480 مليار دولار حتى ديسمبر المقبل.

وبالنظر إلى تلك التطورات، فإن البيانات الإيجابية خلال اليوم قد تدفع الدولار الأمريكي إلى تسجيل المزيد من الارتفاعات حيث ستمهد تلك البيانات الطريق للبنك الاحتياطي الفيدرالي لبدء تقليص مشتريات السندات قريبا مع تحسن سوق العمل في الولايات المتحدة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *