مجلس النواب الأمريكي يصل لاتفاق بشأن سقف الديون الحكومية

مجلس النواب الأمريكي يصل لاتفاق بشأن سقف الديون الحكومية
الولايات المتحدة

أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر صباح الخميس أن المشرعين قد توصلوا إلى اتفاق بشأن زيادة سقف الديون قصيرة الأجل بعد ساعات من النقاش مع زعيم الحزب الجمهوري ميتش ماكونيل، وقال شومر، ديمقراطي من نيويورك، من قاعة مجلس الشيوخ: لدي بعض الأخبار السارة، لقد توصلنا إلى اتفاق لتمديد سقف الديون حتى أوائل ديسمبر، ونأمل أن نتمكن من إنجاز ذلك في أقرب وقت اليوم.

وتسمح الاتفاقية بزيادة حد الدين بمقدار 480 مليار دولار، وفقا لأشخاص مطلعين على الصفقة، وهو مبلغ تقدر وزارة الخزانة أنه سيسمح لها بدفع الفواتير حتى 3 ديسمبر، وجاء إعلان أكبر ديمقراطي في مجلس الشيوخ بعد أقل من يوم من عرض زعيم الأقلية ماكونيل، حلا مؤقتا لتجنب تعثر الحكومة الذي يلوح في الأفق وما تلاه من ركود اقتصادي، ومن المرجح أن يصوت مجلس الشيوخ على اقتراح شومر ماكونيل في وقت لاحق الخميس.

وكان الجمهوريون والديمقراطيون على خلاف منذ أسابيع حول كيفية رفع أو تعليق حد الاقتراض الأمريكي بحلول 18 أكتوبر، عندما تقدر وزارة الخزانة أن البلاد ستستنفد إجراءاتها الطارئة لدفع فواتير البلاد، ولم تتخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها أبدا، ويتوقع معظم الاقتصاديين أن يؤدي ذلك إلى ركود وتقلبات عنيفة في الأسواق المالية.

وارتفعت الأسهم الأمريكية بعد عرض مكونيل يوم الأربعاء، ومرة ​​أخرى يوم الخميس حيث أعلن شومر أن الجانبين توصلا إلى حل وسط. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 530 نقطة، بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.4%.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *