خام النفط الأمريكي يصل لاعلى مستوى منذ 2014

خام النفط الأمريكي يصل لاعلى مستوى منذ 2014
نفط

تجاوزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، 80 دولار للبرميل يوم الجمعة للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014 مع انتعاش الطلب في حين لا يزال العرض ضعيفا، وقفز مؤشر النفط الأمريكي بأكثر من 2% ليتداول عند 80.09 دولار يوم الجمعة، قبل أن يتراجع عن هذا المستوى ويحوم حول 79.70 دولار، وارتفع خام برنت، بنسبة 1.7% إلى 83.32 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط في الأيام الأخيرة جنبا إلى جنب مع ارتفاع أوسع في السلع الأساسية بما في ذلك الغاز الطبيعي والفحم وسط أزمة الطاقة التي تجتاح أوروبا وآسيا.

قال جون كيلدوف، الشريك في أجين كابيتال: أصبح مستوى 80 دولار أمرا حتميا، على الرغم من ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية في تقرير هذا الأسبوع، إلا أن السوق العالمية لا تزال ضيقة وتعاني من عجز في المعروض. ما لم  تعمل أوبك+ على زيادة الإمدادات بشكل هادف، فإن الأسعار سترتفع أكثر.

ويسير خام غرب تكساس الوسيط في الطريق الصحيح للأسبوع الإيجابي السابع على التوالي ، وهو أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر 2013. بالنسبة للعام، ارتفع كل من خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت الآن بأكثر من 60٪. تغير الغاز الطبيعي بشكل طفيف يوم الجمعة، حيث انخفض بشكل طفيف إلى 5.67 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وزادت الأسعار بأكثر من الضعف منذ بداية العام.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *