العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من قرب توصل لاتفاق بشأن الديون

العقود الآجلة للأسهم  الأمريكية ترتفع بدعم من قرب توصل لاتفاق بشأن الديون
وول ستريت

قفزت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الخميس، لتواصل عودة منتصف يوم الأربعاء حيث بدا أن الكونجرس يقترب من صفقة من شأنها رفع حد الدين على المدى القصير وتجنب تعثر حكومي كارثي، وارتفعت العقود الآجلة لمعدل داو جونز الصناعي 274 نقطة أو 0.8%، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.9% وقفزت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 1.1%، واستعاد مؤشر داو جونز خسارة 459 نقطة يوم الأربعاء وأغلق أعلى بأكثر من 100 نقطة.

وكانت مجموعة واسعة من الأسهم أعلى في تداول ما قبل السوق، وكانت أسهم Tech على Twitter و Nvidia و AMD أعلى بأكثر من 1%، كما ارتفعت أسهم جنرال موتورز وساوث ويست إيرلاينز، وارتفعت أسهم كوستكو 1% بعد الإعلان عن مبيعات أفضل من المتوقع في سبتمبر، واكتسب فيسبوك بعض الأرباح بعد أن قال جي بي مورجان إن الوقت قد حان لشراء الانخفاض الأخير في السهم.

ويوم الثلاثاء، حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين من أن الولايات المتحدة يجب أن تتوقع بالكامل ركودا إذا لم يتمكن الكونجرس من التوصل إلى اتفاق بشأن سقف الديون، مما يؤدي إلى تخلف حكومي غير مسبوق. ثم خلال يوم التداول الأربعاء، وعرض زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل اقتراح تعليق قصير الأجل على الديمقراطيين في مجلس الشيوخ. كان من المرجح أن يقبلوا الصفقة التي من شأنها أن ترفع سقف الدين بمقدار معين وتسمح للحكومة بمواصلة العمل حتى وقت ما في ديسمبر.

وكتب مارك هيفيل، كبير مسؤولي الاستثمار في إدارة الثروات العالمية في UBS: يجب أن تساعد الصفقة المؤقتة في تقليل تقلبات السوق المرتبطة بسقف الديون خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع تحول الانتباه نحو ديسمبر، وبعد الأخبار يوم الأربعاء، انعكس مؤشر داو جونز وأغلق مرتفعا بأكثر من 100 نقطة، وتقدم مؤشر S&P بنسبة 0.4% بعد أن انخفض بنسبة 1.27%، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5% بعد أن انخفض بما يصل إلى 1.2%.

وقال كريستوفر هارفي ، كبير محللي الأسهم في ويلز فارجو للأوراق المالية: بينما نعتقد أنه سيتم إتمام صفقة سقف الديون، قد يحتاج السياسيون إلى بعض حوافز السوق، وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع التقلبات على المدى القريب، نحن لا نعتبر عرض الأمس من قيادة الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ حلا دائما، بل دعوة لتفادي كارثة محتملة وشيكة - إنها إيجابية صغيرة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *