الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار وانخفاض مطالبات البطالة الأسبوعية

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار وانخفاض مطالبات البطالة الأسبوعية
الذهب

انخفض الذهب يوم الخميس مع انخفاض مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة ، قبل بيانات الوظائف الشهرية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مما عزز عوائد سندات الخزانة وأثار الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يبدأ قريبا في إنهاء دعمه الاقتصادي.

الذهب انخفض بنسبة 0.4% إلى 1755.68 دولار للأوقية، ليخرج من نطاق ضيق شوهد في معظم الجلسات الآسيوية والأوروبية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1753.30 دولار، وانخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي.

وقال جيم ويكوف، كبير المحللين ساعد هذا التقرير في دفع عائدات السندات إلى الأعلى ورفع سوق الأسهم الأمريكية قليلا، مما ضغط على الذهب، والتحفيز المنخفض وارتفاع أسعار الفائدة يرفعان عائدات السندات، ويترجم ذلك إلى زيادة تكاليف الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

لكن كارستن مينكي، محلل جوليوس باير، قال إنه بالنظر إلى الارتفاع القياسي في عدد الوظائف المفتوحة في الولايات المتحدة، فإن المفاجأة الإيجابية في الوظائف غير الزراعية يجب أن تكون قابلة للتعديل في سوق الذهب دون التسبب في عمليات بيع كبيرة.

وأيضا، من المرجح أن يتم دفع حد الدين الأمريكي حتى ديسمبر. وأضاف ويكوف أن هذا كان تأثيرا مهدئا على السوق، صعوديا للأسهم وهبوطيا للذهب، وصمد الدولار. DXY بالقرب من أعلى مستوى له في عام واحد ، مدعومًا بمخاوف التضخم المستمرة والتوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتعين عليه التحرك عاجلاً لتطبيع السياسة. دولار أمريكي/

بينما يعتبر الذهب تقليديا وسيلة للتحوط من التضخم، فإن قوة الدولار تجعله أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، كما شجع العرض القوي للوظائف الخاصة في سبتمبر قبل صدور أرقام التوظيف يوم الجمعة الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في التناقص قريبا.

علن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر صباح الخميس أن المشرعين قد توصلوا إلى اتفاق بشأن زيادة سقف الديون قصيرة الأجل بعد ساعات من النقاش مع زعيم الحزب الجمهوري ميتش ماكونيل، وقال شومر، ديمقراطي من نيويورك، من قاعة مجلس الشيوخ: لدي بعض الأخبار السارة، لقد توصلنا إلى اتفاق لتمديد سقف الديون حتى أوائل ديسمبر، ونأمل أن نتمكن من إنجاز ذلك في أقرب وقت اليوم.

وتسمح الاتفاقية بزيادة حد الدين بمقدار 480 مليار دولار، وفقا لأشخاص مطلعين على الصفقة، وهو مبلغ تقدر وزارة الخزانة أنه سيسمح لها بدفع الفواتير حتى 3 ديسمبر، وجاء إعلان أكبر ديمقراطي في مجلس الشيوخ بعد أقل من يوم من عرض زعيم الأقلية ماكونيل، حلا مؤقتا لتجنب تعثر الحكومة الذي يلوح في الأفق وما تلاه من ركود اقتصادي، ومن المرجح أن يصوت مجلس الشيوخ على اقتراح شومر ماكونيل في وقت لاحق الخميس.

سعر الفضة الفوري انخفض بنسبة 0.5% إلى 1753.30 دولار للأونصة، وانخفض البلاتيني بنسبة 0.4% إلى 980.51 دولار أمريكيا، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 1% إلى 1907.64 دولار أمريكيا



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *