تصريحات وزير الطاقة الأمريكي تهبط بأسعار النفط، لماذا؟

تصريحات وزير الطاقة الأمريكي تهبط بأسعار النفط، لماذا؟
نفط

انخفضت أسعار النفط الخام بشكل ملحوظ خلال الساعات الأخيرة تزامنا مع تصريحات وزير الطاقة الأمريكي حول استخدام كافة الأدوات المتاحة للسيطرة على ارتفاعات البنزين، وهو ما أثار المخاوف بالأسواق حول زيادة الإمدادات النفطية بالأسواق.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية، جينيفر جرانهولم، بأنه من المحتمل استخدام المخزون الاستراتيجي من النفط الخام، وأن جميع جميع الأدوات مطروحة على الطاولة، في ظل ارتفاع أسعار البنزين خلال الفترة الماضية والتي وصلت لأعلى مستوياتها منذ 7 سنوات بعد أن وصول متوسط سعر البنزين إلى 3.19 دولار للجالون.

وأكدت وزيرة الطاقة الأمريكية إلى أنه قد يتم ضخ النفط من قبل المخزون الاستراتيجي للولايات المتحدة، وهو من شأنه أن يهدىء الأسواق ويؤدي لانخفاض أسعار النفط الخام، وهذه الأداة قيد الدراسة، كما أن الولايات المتحدة قد تفرض حظر على صادرات النفط الخام، وهي ضمن الأدوات المتاحة أيضا أمام الحكومة الأمريكية، وذلك مثلما صرحت المسؤولة الأمريكية.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي الفورية بنسبة 2.05% وفقدت حوالي 1.62 دولار، وسجلت حوالي 77.31 دولار للبرميل فور صدور هذه التصريحات، بالإضافة إلى تضررها من ارتفاع بيانات مخزونات النفط الأمريكية والتي جاءت أعلى من المتوقع، وعززت المخاوف حيال الطلب الأمريكي على النفط الخام.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *