الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع

الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع
ذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الاثنين حيث أدى ضعف الدولار وتراجع المعنويات في سوق الأسهم إلى زيادة الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا، وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.4% إلى 1767.01 دولار للأوقية، وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1770.80 دولار.

وقال المحلل كريج إرلام: إننا نشهد المزيد من العزوف عن المخاطرة في الأسواق ويبدو أن الذهب يستفيد من ذلك. غالبا ما رأينا الدولار يعمل بشكل جيد في هذه الظروف التي أدت إلى جر الذهب ، لكننا نرى العكس اليوم، وربما يشعر المستثمرون بالقلق قليلا من قيام البنوك المركزية بسحب التحفيز في مثل هذا الوقت المضطرب بالنسبة للاقتصاد.

وهبط مؤشر الدولار 0.3 بالمئة أمام منافسيه، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الآخرين، وتراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت مع خروج المستثمرين من أسهم التكنولوجيا في مواجهة ارتفاع عوائد سندات الخزانة ، في حين أن المخاوف الجديدة بين الولايات المتحدة والصين بشأن التجارة وتايوان قدمت سببًا آخر للحذر. 

وألقت الصين باللوم على الولايات المتحدة يوم الاثنين في زيادة التوترات بشأن تايوان وتعهدت بتحطيم أي مؤامرات انفصالية، حيث أبلغت الجزيرة عن أكبر توغل للقوات الجوية الصينية على الإطلاق في منطقة دفاعها الجوي بـ 52 طائرة، وينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر المقرر يوم الجمعة ، والذي من المتوقع أن يظهر تحسنا مستمرا في سوق العمل، مما قد يؤثر على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتقليص الدعم الاقتصادي.

ويؤدي خفض تحفيز البنك المركزي ومعدل الفائدة إلى زيادة عوائد السندات ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب غير المحمل بالفائدة، وقال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين في ActivTrades: ستستمر الرغبة في المخاطرة في توفير اتجاه قصير المدى فيما يتعلق بطلب الملاذ الآمن قبل تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

ووفقا لتقرير التزام المتاجرين، فقد سجل كبار المضاربين وصناديق التحوط حجم تمركزات شرائية على الذهب تقدر بحوالي 168,399 عقدا خلال الأسبوع المنتهي في الثلاثاء الماضي، بانخفاض أسبوعي يقترب من  20 ألف عقدا مقارنة بتسجيل 187,647 عقدا خلال الأسبوع الأسبق، ويظهر مؤشر قوة المضاربين غير التجاريين الذي يقيس حجم التداول خلال الثلاث سنوات الأخيرة، أن اتجاه المستثمرين للشراء يواصل التراجع بقوة إلى النسبة 53% بعد تسجيل 58% خلال الأسبوع الأسبق. 

وارتفعت الفضة 0.4% إلى 22.62 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 1.3% إلى 961.01 دولار، وانخفض البلاديوم 1.1% إلى 1891.18 دولار.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *