أسعار الذهب تتراجع مترقبة بيانات التوظيف الأمريكية

أسعار الذهب تتراجع مترقبة بيانات التوظيف الأمريكية
الذهب

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء حيث استفاد الدولار من معنويات المخاطرة الضعيفة، مع احتمال أن يشهد الذهب تداولات متقلبة في الفترة التي سبقت أرقام الوظائف الأمريكية يوم الجمعة والتي قد تغير خطط الاحتياطي الفيدرالي المتساهلة، ونزل الذهب الفوري 0.6 بالمئة إلى 1758.27 دولار للأوقية بعد أن وصل إلى 1770.41 دولار يوم الاثنين وهو أعلى مستوياته منذ 23 سبتمبر، وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1757.30 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار، مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، في حين تراجعت أسواق الأسهم بسبب مخاوف من أن ارتفاع أسعار الطاقة قد يضعف النمو الاقتصادي، وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: إن الأسهم الضعيفة تدفع المستثمرين الآسيويين إلى شراء الدولار، مما يضغط على الذهب، مضيفا أن المعدن سيكون في نطاق بين 1750 و 1785.00 دولار قبل تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

وبصرف النظر عن التضخم والعلاقات التجارية الهشة بين الولايات المتحدة والصين وأزمة ديون إيفرجراند الصينية والمأزق بشأن سقف الديون الأمريكية، حفزت بعض تدفقات الملاذ الآمن إلى الذهب أيضا، مما وفر حدا أدنى لأسعار السبائك، وقال هالي: قد يجد الذهب دعما عند الانخفاضات إلى 1750.00 دولار هذا الأسبوع، مع زيادة التضخم والمخاوف المالية الأمريكية.

وأضاف هالي أنه في حين أن الشكوك ستدعم الذهب إلى حد ما ، فإن اتجاه السياسة النقدية الأمريكية سيكون هو الفائز في النهاية، ومن المتوقع أن تظهر الوظائف غير الزراعية تحسنا مستمرا في سوق العمل، مما يسمح على الأرجح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بالبدء في تقليص الحوافز قبل نهاية العام، التحفيز المنخفض وارتفاع أسعار الفائدة يرفعان عائدات السندات، ويضغطان على الذهب لأنه يترجم إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة.

وقال إيليا سبيفاك المحلل الإستراتيجي للعملات: ما يتحرك في أسواق الذهب في هذه المرحلة هو مقدار الوقت وعلى أي إطار زمني سيتم تشديد السياسة النقدية المتساهلة الحالية، وقال بعض المحللين إن التأثير على الذهب قد يكون محدودًا منذ أن تم تسعير التناقص.

وتراجعت الفضة الفورية 0.8 بالمئة إلى 22.48 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 958.83 دولار ، بينما ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1906.45 دولار.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *