سهم فيسبوك يخسر 5% في ضوء تعطل التطبيق واتهام بمخالفات

سهم فيسبوك يخسر 5% في ضوء تعطل التطبيق واتهام بمخالفات
فيسبوك

تراجع سهم شركة فيسبوك Facebook بما يتجاوز 5% خلال تعاملات الفترة الأمريكية، بعد تعطل التطبيق داخل عدد من البلدان، مما دفع المستخدمين لمنصات تواصل اجتماعي أخرى. الأمر الذي ساهم في تشكيل ضغوط بيعية على سهم فيسبوك FB بالتزامن مع وثائق المخالفات المقدمة إلى الكونجرس.

ويذكر أنه قد تم التبليغ عن المخالفات عن طريق تسريب وثائق إلى صحيفة وول ستريت جورنال والكونجرس، وكشفت أن المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك كانوا على دراية بالتأثيرات السلبية لمنصاتها على الشباب، وتم توجيه اتهامات للفيسبوك بارتكاب مخالفات قانونية. 

وبدا أن فيسبوك Facebook وبعض تطبيقاته، بما في ذلك انستجرام Instagram وواتساب WhatsApp، قد تعطل في نفس الوقت للعديد من المستخدمين، الذين لجأوا إلى تويستر Twitter ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى للتعبير عن أسفهم للانقطاع.

وأفاد المستخدمون أن الشبكة الاجتماعية وتطبيقاتها بدأت في عرض رسائل خطأ. ولا تعد حالات الانقطاع أمرا غير مألوف بالنسبة للتطبيقات، ولكن من النادر حدوث الكثير من التطبيقات المترابطة في أكبر شركة وسائط اجتماعية في العالم في نفس الوقت. ويأتي ذلك تحاول الشركة دمج البنية التحتية التقنية الأساسية لفيسبوك Facebook وواتساب WhatsApp وانستجرام Instagram لعدة سنوات.

وفي هذا الصدد، قال اثنان من أعضاء فريق الأمان في شركة فيسبوك Facebook، إنه من غير المرجح أن يكون الهجوم الإلكتروني هو سبب المشكلة. وذلك لأن التكنولوجيا التي تقف وراء التطبيقات كانت لا تزال مختلفة بما يكفي لدرجة أنه من غير المحتمل أن يؤثر اختراق واحد عليها جميعا في وقت واحد.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *