الأسهم الأمريكية تتهاوى وفيسبوك يتعرض لمشكلة تقنية

الأسهم الأمريكية تتهاوى وفيسبوك يتعرض لمشكلة تقنية
وول ستريت

تكبدت المؤشرات الرئيسية خسائر فادحة في بداية الأسبوع حيث واصل المستثمرون خروجهم خارج أسهم التكنولوجيا وسط ارتفاع عائدات السندات، وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 430 نقطة، على الرغم من المكاسب الكبيرة في شركة ميرك. وتراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.65%. كان مؤشر ناسداك المركب الذي يركز على التكنولوجيا هو صاحب الأداء المنخفض نسبيا، حيث انخفض بنسبة 2.5% تقريبا.

وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل Apple و Nvidia و Amazon و Microsoft حيث يتطلع المستثمرون إلى عائدات السندات. أدى ارتفاع الأسعار حتى نهاية شهر سبتمبر إلى إضعاف أسهم شركات التكنولوجيا ذات القيمة العالية. ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بشكل طفيف يوم الإثنين ، حيث تم تداوله حول 1.47%، وبلغ عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات 1.56% الأسبوع الماضي ، وهو أعلى مستوى له منذ يونيو ، وسط قلق المستثمرين من الضغوط التضخمية وتشديد السياسة النقدية.

ومع انخفاض الأسهم بنحو 5.3% وفي طريقها لأسوأ يوم لها منذ أكتوبر 2020. لم يكن بإمكان المستخدمين الوصول إلى فيسبوك و واتساب وانستجرام وفيسبوك الاثنين، حيث تلقى المستخدمون رسائل خطأ عند محاولة الوصول إلى المواقع. من المقرر أن يدلي المخبر عن مخالفات الشركة، فرانسيس هوغن، بشهادته أمام الكونجرس يوم الثلاثاء وقام بتفصيل مشاكل كبيرة مع عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *