اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي يتصدر أحداث الغد

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي يتصدر أحداث الغد
بيانات اقتصادية

يعقب اجتماع منظمة أوبك OPEC الذي صدر خلال اليوم، عددا من البيانات الاقتصادية الهامة يتصدرها اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي، وبيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي ISM في الولايات المتحدة.

اجتماع الاحتياطي الأسترالي

تصدر قرارات لجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الأسترالي غدا الثلاثاء، وتشمل القرارات بيان الفائدة الذي يحتوي على قرار معدلات الفائدة كما يعكس الظروف الاقتصادية التي أدت إلى هذا القرار. هذا، ويساعد المستثمرين في اتخاذ قراراتهم المستقبلية. إذا جاء البيان محايدا أكثر من المتوقع، يؤثر ذلك بالسلب على الدولار الاسترالي، أما إذا جاء البيان متفائلا أكثر من المتوقع، يكون ذلك إيجابيا للدولار الاسترالي.

ويتضمن البيان نتاج قرارات أعضاء البنك الاحتياطي الأسترالي بشأن معدلات الفائدة، فضلا عن تعليقهم على الظروف الاقتصادية التي أدت إلى هذا القرار. كما أنه يتناول التطلعات الاقتصادية المستقبلية، لذا يعد البيان من أحد العوامل الأساسية لاستقرار الدولار الأسترالي. كما أن هذا البيان يؤثر على أسعار شراء الأصول كالسندات والأسهم، وكذلك على الفارق السعري بين العملات.

مؤشر مديري المشتريات الخدمي ISM

يعطي هذا المؤشر نظرة حول أسعار الخدمات المتعلقة باحتمالية زيادة معدلات التضخم، ومن ثم فدائما ما تراقب الأسواق هذا المؤشر لأنه يعتبر مؤشرا أوليا حول التضخم الأمريكي والذي يؤثر بقوة على قرارات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وبالتالي إذا جاءت القراءة أعلى من المتوقع، فينعكس ذلك إيجابيا على الدولار الأمريكي، والعكس صحيح.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *