قطاع الأعمال يتحسن للربع الخامس على التوالي

اليابان: قطاع الأعمال يتحسن للربع الخامس على التوالي
اليابان

أظهر مسح لبنك اليابان صدر صباح اليوم الجمعة تحسن قطاع الأعمال في اليابان للربع الخامس على التوالي في سبتمبر، مع استفادة الشركات المصنعة من الطلب العالمي القوي، مما يبشر بالخير لمحاولة الإدارة التالية لإخراج الاقتصاد من حالة الركود.

وأظهر المسح أن التقدم المطرد في اللقاحات والآمال في إعادة الانفتاح في النشاط الاقتصادي، ساعد أيضا في تحسين الحالة المزاجية لغير المصنعين، مما يؤكد وجهة نظر بنك اليابان بأن إنهاء حالة القيود الطارئة سيدعم الاستهلاك.

وفي مزيد من التفاصيل، كشف المسح أن المصنعين يتوقعون سوء ظروف العمل خلال فترة ثلاثة أشهر، حيث يعطل نقص قطع الغيار وإغلاق المصانع الآسيوية الإنتاج، مما يؤكد الطبيعة الهشة للتعافي المعتمد على الصادرات في اليابان. 

وأفادت البيانات أنه من المرجح اتساع التداعيات في الأشهر المقبلة، حيث تشكو قطاعات مثل شركات صناعة الصلب والأجزاء الصغيرة بالفعل من تدهور الأوضاع في المستقبل.

ويذكر أنه قد أدى تباطؤ النمو الصيني واضطرابات الإنتاج الناجمة عن إغلاق المصانع الآسيوية، إلى تباطؤ نشاط التصنيع في اليابان في سبتمبر، وكانت هذه القضية نقطة نقاش بين صناع السياسة في بنك اليابان في الاجتماع الأخير.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *