العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع بشكل طفيف عند افتتاح السوق

العقود الآجلة للأسهم  الأمريكية ترتفع بشكل طفيف عند افتتاح السوق
الأسهم الأمريكية

أشارت العقود الآجلة للأسهم إلى ارتفاع طفيف عند افتتاح السوق لبدء أكتوبر بعد أن حقق S&P 500 أسوأ شهر له منذ مارس 2020، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 وناسداك 100 بنسبة 0.3% و0.1% على التوالي، وأضافت العقود الآجلة على مؤشر داو جونز الصناعي 108 نقاط ، أو حوالي 0.3%، وخرجت العقود الآجلة من أسوأ مستوياتها وسط بعض الأخبار الجيدة من شركة ميرك وتراجع عائدات السندات.

وقفزت أسهم شركة Merck العضو في داو بنسبة 8% بعد أن قالت شركة تصنيع الأدوية و Ridgeback Biotherapeutics إن العلاج الفموي المضاد للفيروسات لفيروس كورونا قلل من خطر دخول المستشفى أو الوفاة بنسبة 50% للمرضى الذين يعانون من حالات خفيفة أو متوسطة. تخطط الشركات للحصول على إذن طارئ للعلاج.

ويبدو أن العقار الجديد من شركة ميرك يعزز مخزونات السفر، وأضافت أسهم رويال كاريبيان ولاس فيجاس ساندز أكثر من 1% في تداول ما قبل السوق، وقادت شركة Southwest Airlines مكاسب في أسهم شركات الطيران بعد أن قامت جي بي مورجان بترقية السهم وقالت إن معظم المجموعة كانت تستحق الشراء من أجل التجارة، وتراجعت أسهم اللقاحات، بما في ذلك شركة موديرنا، في تداول ما قبل السوق بعد أخبار ميرك.

وانخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات مرة أخرى إلى ما دون 1.50% في التعاملات المبكرة، وتوجهت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك ثقيل التكنولوجيا إلى المنطقة الخضراء مع انخفاض العائدات، وأدت قفزة في أسعار الفائدة حتى نهاية سبتمبر إلى إضعاف أسهم شركات التكنولوجيا، وفي وقت سابق من الجلسة المسائية، تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بنحو 300 نقطة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *