الدولا الأمريكي أكثر المتراجعين خلال تداولات اليوم

الدولا الأمريكي أكثر المتراجعين خلال تداولات اليوم
العملات

تربع الدولار الأمريكي على عرش العملات الرابحة خلال تداولات اليوم بينما جاء الين الياباني في المركز الثاني، والمركز الثالث كان من نصيب الفرنك السويسري بينما جاء المركز الرابع من نصيب الدولار الكندي والمزيد من التفاصيل في سياق التقرير التالي: 

الدولار الأمريكي

تراجع الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم بنسبة 1.71%، مما جعل الذهب أقل تكلفة في العملات الأخرى ، مما شجع الطلب، وقال فيليب ستريبل، كبير استراتيجي الأسواق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو، إن الانخفاضات في الدولار وانخفاض عائدات السندات يحافظان على دعم الذهب، بينما يعيد المستثمرون أوضاعهم للربع الرابع.

مما ساعد على جاذبية الذهب، تراجعت الأسهم الأوروبية والآسيوية وسط مخاوف بشأن التضخم والتباطؤ المحتمل في النمو، وقال بعض المحللين إن احتمالات استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في إنهاء الدعم الاقتصادي هذا العام استمرت أيضا في الضغط على الذهب ، لأن خفض التحفيز وارتفاع أسعار الفائدة يميلان إلى دفع عائدات السندات الحكومية للارتفاع ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للذهب.

الين الياباني

تراجع الين الياباني خلال تداولات اليوم بنسبة 1.16% مما ألقى بظلاله على تداولات زوج الدولار ين، حيث يتراجع زوج العملات الدولار ين لليوم الثاني على التوالي، منخفضا بنسبة 0.31% ويتداول عند 110.95 وقت كتابة هذا التقرير.

والضغط يلقي بثقله على الدولار الأمريكي. المخاوف من ارتفاع الأسعار، وبيانات التوظيف الأسوأ من المتوقع، وتردد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بين مهاجمة التضخم أو تحقيق تقدم في التوظيف، تضعف معنويات السوق. علاوة على ذلك، فإن حالة عدم اليقين السياسية الأمريكية حول سقف الديون ومشروع قانون الإنفاق على البنية التحتية تؤدي دورها في ممارسة ضغط هبوطي على زوج الدولار الأمريكي.

انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بما يقرب من أربع نقاط أساسية ، ويجلس عند 1.489%، متراجعا لليوم الثاني على التوالي، وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة أقران، بنسبة 0.21%، حاليا عند 94.05، مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع.

الفرنك السويسري

انخفض الفرنك السويسري خلال تداولات اليوم بنسبة 1.09% مما ألقى بظلاله على تداولات زوج الدولار فرنك، حيث وصل زوج الدولار فرنك إلى مستوى تصحيح 78.6% عند 0.9357. سوف يؤدي الإغلاق أعلاه إلى تحرك إلى قمة مارس 0.9472 ، 

وتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري ولكن لم يغلق بعد فوق تصحيح 78.6% عند 0.9357 ونلاحظ تباين مؤشر القوة النسبية اليومي الذي يعكس فقدان الزخم الصعودي، وقد يتماسك الزوج جيدا في المنطقة المجاورة وربما يشهد تراجعا بسيطا، الإغلاق فوق 0.9357 سيطلق تحركا إلى 0.9472 قمة مارس. متوسط 200 أسبوع يقع عند 0.9589.

الدولار الكندي 

انخفض الدولار الكندي خلال تداولات اليوم بنسبة 0.70 مما القى بظلاله على تداولات زوج الدولار كندي، حيث سجلت كندا انخفاضا طفيفا بنسبة 0.1% في الناتج المحلي الإجمالي في يوليو مقارنة مع 0.2% المتوقعة، وتوسع اقتصاد الدولة الشمالية بنسبة 0.6% في يونيو وفقا للمراجعة الأخيرة ، انخفاضا من 0.7% المعلن عنها في البداية. بشكل عام، حقق النمو الكندي توقعات الاقتصاديين.

ويتم تداول زوج الدولار كندي تحت 1.27، بارتفاع طفيف خلال اليوم. يتعرض الدولار الكندي لضغوط مع استمرار استقرار أسعار النفط على الرغم من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي حول العالم.
 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *