تحذيرات من أزمة مالية عالمية جديدة

تحذيرات من أزمة مالية عالمية جديدة
الاقتصاد

حذرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية خلال تقرير صادر اليوم الأربعاء من احتمالية إندلاع أزمة مالية عالمية جديدة قريبا، وبخاصة إذا لم تنجح الحكومة بسداد التزامات الديون في حالة عدم رفع سقف الديون، وهو ما سيجبر الحكومة على التوقف عن السداد، وهو ما يعني بأن رواتب الجيش ومدفوعات التقاعد الحكومية والمزايا الأخرى ستنتهي.

وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية إلى احتمالية ارتفاع العوامل التي ستدفع الولايات المتحدة للاقتراض، وفي حال لم تستطع الولايات المتحدة دفع الفائدة على ديونها خلال الفترة القريبة المقبلة، فأن الرهونات العقارية وقروض السيارات وفواتير بطاقات الائتمان، سترتفع أيضا، بشكل كبير.

وأوضح التقرير بأن استقرار ديون الولايات المتحدة، هو حجر الأساس للاقتصاد العالمي، وبالتالي فإن التخلف عن السداد من جانب واشنطن، يمكن أن يؤدي لأزمة مالية عالمية جديدة، وأنه يجب رفع سقف الديون الأمريكية، لدفع الالتزامات المالية الأمريكية، قائلة بأنه في النهاية قد يتجه الحزب الديمقراطي إلى تجاوز سقف الديون بأنفسهم دون الحزب الجمهوري بسبب المخاوف حيال الأزمة المالية الجديدة.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، قد ناشدت الكونجرس في وقت سابق برفع سقف الديون الفيدرالية، بحجة أن التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة من شأنه أن يؤدي إلى أزمة مالية تاريخية تماثل أزمة سقف الديون التي حدثت عام 2011.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *