ايفرجراند تبيع حصة مملوكة لها في بنك صيني لسداد ديونها

ايفرجراند تبيع حصة مملوكة لها في بنك صيني لسداد ديونها
الصين

قبل موعد آخر لدفع فوائد الديون، أعلنت شركة التطوير الصينية ايفرجراند Evergrande أنها ستبيع حصة بقيمة 1.5 مليار دولار، 9.99 مليار يوان، في بنك Shengjing إلى شركة إدارة أصول مملوكة للدولة، وتكافح الشركة العقارية العملاقة، التي تعاني من ثقل ديون تزيد على 300 مليار دولار، لجمع الأموال في الوقت الذي تواجه فيه موعدا نهائيا لدفع فوائد السندات بقيمة 47.5 مليون دولار يوم الأربعاء. كما يدين عملاق العقارات المحاصر بمدفوعات للبنوك والموردين.

وفي ملف لبورصة هونج كونج صباح الأربعاء، قالت إيفرجراند إنها أبرمت اتفاقية لبيع 1.75 مليار سهم تمتلكها في بنك Shengjing، بسعر 5.70 يوان للسهم، وتبلغ هذه الأسهم 19.93% من رأس المال المصدر للبنك، وكان Evergrande قد تخلص بالفعل في وقت سابق من أسهم بقيمة مليار يوان في بنك Shengjing.

وفي البيان، قالت إيفرجراند أن مشاكل السيولة لديها أثرت سلبا على بنك Shengjing بطريقة مادي، وإن تقديم المشتري - مجموعة الاستثمار المالية شنيانغ شينغجينغ المملوكة للدولة - سوف يعمل على استقرار عمليات البنك، وفي محاولة لتخفيف أزمة السيولة ، تبذل Evergrande جهودا مستمرة لبيع حصصها في أصول أخرى، حيث قد باعت وحدات عقارية للموردين والمقاولين لتعويض بعض مدفوعاتها المستحقة. اعتبارا من 27 أغسطس، بلغت تلك الديون المستحقة حوالي 25.17 مليار يوان، 3.8 مليار دولار، وفقا لآخر بيان مالي لشركة ايفرجراند.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *