خام برنت يتجاوز 80 دولار والنفط يسجل الصعود اليومي السادس !

خام برنت يتجاوز 80 دولار والنفط يسجل الصعود اليومي السادس !
نفط

تستمر أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء في الاتفاع لليوم السادس على التوالي، مما دفع سعر خام برنت إلى تجاوز مستويات 80 دولار للبرميل، فيما وصل الخام الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ يوليو الماضي. وتزامن هذا التحسن في تحركات أسعار النفط الخام مع ارتفاع الطلب واستمرار ضعف المعروض من النفط.

وما زال خام برنت يتحرك قرب أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018، حيث سجلت العقود الفورية لخام برنت 80.36 دولار للبرميل خلال الساعة الأخيرة بعد أن حققت زيادة بحوالي 1.29% على أساس يومي. أما عن العقود الآجلة لخام برنت، فقد صعدت خلال اليوم بحوالي 0.88% ووصلت إلى مستويات 79.44 دولار للبرميل.

واستطاع الخام الأمريكي تسجيل أعلى مستوى له منذ يوليو الماضي، حيث بلغت العقود الفورية للخام الأمريكي مستويات 76.21 دولار للبرميل بارتفاع بنسبة 1.10% على أساس يومي، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.06% خلال اليوم ووصلت إلى مستويات 76.25 دولار للبرميل.

وجاء هذا الأداء القوي لأسعار النفط بالتزامن مع تفاؤل المستثمرين حيال سوق النفط وزيادة مشترياتهم من عقود النفط، ودعم ذلك استمرار اضطرابات الإمدادات في الولايات المتحدة بسبب الأعاصير التي ضربت خليج المكسيك لفترة أطول من المتوقع، في الوقت الذي يرتفع فيه الطلب على النفط بقوة في أعقاب تخفيف قيود الإغلاق وتواصل عمليات التطعيم على نطاق واسع.

وتجدر الإشارة إلى أن كل من إعصاري  إيدا ونيكولاس، اللذين اجتاحا ​​خليج المكسيك الأمريكي في أغسطس وسبتمبر، قد تسببا في إتلاف المنصات وخطوط الأنابيب ومراكز المعالجة في الخليج، مما أدى إلى إغلاق معظم الإنتاج البحري في الولايات المتحدة لأسابيع طويلة.

ومع استمرار رفع قيود الإغلاق في مختلف دول العالم، فمن المتوقع أن يرتفع الطلب على النفط بصورة أكبر. فقد أعلن رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، اليوم عن إنهاء حالة الطوارئ في البلاد بحلول نهاية سبتمبر الجاري مع تراجع أعداد المصابين وتقليل الضغط على النظام الطبي. ونظرا لأن اليابان هي خامس أكبر مستهلك للنفط في العالم، فمن المرجح أن تؤدي تلك التطورات إلى زيادة الطلب على النفط، مما سينعكس بصورة إيجابية على أسعار النفط، خاصة في ظل ضعف الإمدادات.

في الوقت نفسه، يتوقع الخبراء أن يستمر الطلب على النفط الخام في الارتفاع في حال جاء فصل الشتاء أبرد من المتوقع في نصف الكرة الشمالي بسبب تغيير المناخ، وسيساهم ذلك في زيادة أسعار النفط بقوة خلال العام الجاري.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *